Influencers-Blog1.png

ما هو التسويق المؤثر؟

ما هو التسويق المؤثر؟

يستمع الناس إلى الناس ، وليس العلامات التجارية. تنبع الفكرة الأساسية للتسويق المؤثر من هذا المبدأ الأساسي. إنه ينطوي على العلامات التجارية التي تتعاون مع الشخصيات عبر الإنترنت - المعروفة باسم المؤثرين - بسبب النفوذ الذي يمتلكونه في شكل أتباعهم. قام هؤلاء المؤثرين ببناء اسم موثوق به لأنفسهم كخبراء في مجالهم ويثق الناس في آرائهم وتوصياتهم. سواء كان ذلك من أجل التعرف على العلامة التجارية ، أو الرغبة في جذب جمهور أوسع أو ببساطة لفت انتباه علامتك التجارية ، فإن هؤلاء المؤثرين يوفرون لك منصة للوصول إلى مجموعة كبيرة من الأفراد الذين يثقون في خبرتهم وسيولدون اهتمامًا بالعلامة التجارية.

مجموعة فرعية من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

يتواجد عالم المؤثرين على الإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعي. لديهم القدرة على التأثير في متابعيهم من خلال منشور واحد على Instagram أو تغريدة. من خلال الاستفادة من هذه القوة في استراتيجيات التسويق المؤثر لديك ، يوفر التسويق المؤثر طريقة فعالة لعلامتك التجارية للوصول إلى جمهورك المستهدف.

ما هو التسويق المؤثر ليس

على الرغم من أنه من السهل الخلط بين الاثنين ، إلا أن Influencer Marketing ليست بالتأكيد مثل موافقات المشاهير. لا يمكنك أن تفترض فقط أن أحد المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي سيؤيد منتجك بشكل أعمى. هؤلاء هم أشخاص عاديون مثلك أو مثلي ، والذين اكتسبوا سمعة بمرور الوقت ، مع الكثير من الجهد. لن يخاطروا بمصداقيتهم من خلال الترويج لمنتج لا يرتبطون به أو يهتمون به ، مما قد يشكك في مصداقيتهم.

كما أنه ليس من الصحيح الافتراض أن Influencer Marketing سيؤدي على الفور إلى ارتفاع كبير في الأعمال. إنها ليست قناة "الإشباع الفوري" التي تحقق نتائج من اليوم الأول. هناك العديد من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار - شعبية المؤثر ، ومدى ارتباط مجال تأثيرهم بالعلامة التجارية ، ومدى صدقية عدد المتابعين وأكثر من ذلك بكثير.


من هو المؤثر؟

لقد ذكرنا كلمة Influencer عدة مرات الآن ، لكننا لم نحددها حقًا ، أليس كذلك؟ الشخص المؤثر هو شخص يكتسب باستمرار المعرفة حول مجال معين (أو مجالات متعددة) وبالتالي لديه القدرة على التأثير في قرارات الشراء للآخرين ؛ شخص أنشأ متابعين شاركوا معه بنشاط بناءً على اهتمام خاص شاركه كل من الأفراد والجمهور. هؤلاء هم الأشخاص الذين لا يعتبرون أنفسهم عادة مشهورين في عالم غير متصل بالإنترنت.

من خلال معرفتهم ومصداقيتهم وتواصلهم مع المتابعين ، فإن هؤلاء المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي هم سلطة على موضوعهم ويثق بهم الناس. العلامة التجارية ، لا سيما العلامة التجارية القادمة ، لا تستحضر نفس مشاعر الإيمان بها كما يفعل هؤلاء المؤثرون. وبالتالي ، تدير العديد من العلامات التجارية حملات تسويق عبر الإنترنت معهم لإضافة مصداقية إلى منتجاتهم ومنحهم ختم الموافقة ، بحيث يتأثر جمهورهم بشراء ما تريد العلامة التجارية بيعه.

تنشئ العديد من الشركات شراكات مع العلامات التجارية المؤثرة كجزء من استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. على سبيل المثال ، خذ ماركة المكياج BECCA التي ظهرت في السوق بتعاون Champagne Pop مع YouTuber Jaclyn Hill ، والتي تم بيعها في غضون 20 دقيقة من إطلاقها على Sephora. كما أصبحت العلامة التجارية BECCA معروفة بامتلاكها لبعض من أفضل أدوات التمييز في السوق ، وسرعان ما سعى إليها كل من كان مغرمًا بالماكياج.

كيف يمكن للأعمال أن تستفيد من التسويق المؤثر؟



لقد فقدت استراتيجيات التسويق التقليدية الآن زخمها ، كما أن الناس غاضبون من عدد كبير جدًا من الإعلانات ورسائل التسويق عبر الإنترنت ، ويعانون من "إجهاد الإعلان". يرغب عملاء الألفية في الانخراط في محادثات حول العلامات التجارية والمنتجات التي يهتمون بها. وهم يدركون أنهم يتأثرون بأشخاص مختلفين في أوقات مختلفة وبطرق مختلفة تمامًا. وهذا يسمح لهم بالعثور على شخص يتعرفون عليه ويثقون في آرائهم. من خلال استراتيجيات التسويق المؤثرة ، يمكن للعلامات التجارية التأكد من أنها متاحة باستمرار للعملاء الجدد المهتمين بمنتجاتها. يمكنهم أيضًا ضمان عدد أكبر من عمليات الشراء المتكررة ، ومن خلال إنشاء مستوى عالٍ من المنتج ، والحفاظ على ولاء قاعدة عملائهم. وهذا يضمن نمو المبيعات ، ويتم توليد الإيرادات.

وفقًا للتقارير ، يشارك حوالي 67٪ من العملاء بشكل أو بآخر في التسويق المؤثر. لم يعد بإمكان فريق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لأي علامة تجارية تجاهل المشاركة التي يتمتع بها المؤثرون في وسائل التواصل الاجتماعي مع جمهورهم. تتوفر العديد من المنصات للعلامات التجارية لتحديد المؤثر الذي تريد التعاون معه. من بين أشهرها Instagram و YouTube و TikTok و Snapchat. كل من هذه الوسائط لها إيجابياتها وسلبياتها لمختلف الديموغرافيات. يمكن للعلامات التجارية اختيار الأفضل ملاءمة لرسالتها التسويقية عبر الإنترنت ، وإنشاء محتوى مخصص حولها.

عندما أجرت وكالة التسويق المؤثر Mediakix استطلاعًا للعملاء في عام 2018 لفهم كيفية رؤيتهم للمتأثرين ، قال 89 ٪ أن عائد الاستثمار من التسويق المؤثر كان مقارناً أو أفضل من الوسائط الأخرى. هذا يجعل مشاعر العميل فيما يتعلق بالمشهد التسويقي المؤثر واضحًا جدًا - هذا هو البقاء هنا.

كيف يتغير المشهد التسويقي Influencer؟

جاء التسويق المؤثر من مزيج من تقنيات التسويق القديمة لتأييد المشاهير وأدوات التسويق الجديدة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تصل إلى العملاء مباشرة. منذ نشأته ، يشهد المشهد بسرعة تحول. على سبيل المثال ، التقط نوع الصور التي يتم تحميلها. بينما يميل المؤثرون في الألفية إلى التقاط صور مثالية على DSLRs الخاصة بهم ، غالبًا ما يقوم GenZ أو المؤثرون الأصغر سنًا بتحميل اللقطات مباشرة من هواتفهم. هذه الصور التي تم تحريرها بالكاد تضيف أصالة إلى الصورة وتعطيها لمسة من الألفة. هذه التجربة العضوية والحقيقية هي قوة تكتسب بسرعة في عالم التسويق عبر الإنترنت ، واستراتيجيات التسويق المؤثرة الأحدث تدخل في هذا المستوى من التفاعل مع العالم الحقيقي. يزداد المستخدمون ذكاءً يومًا بعد يوم ، ويمكنهم التفريق بسهولة بين الترويج المدفوع والمنشور المجاني. سيكون مفتاح شراكات العلامة التجارية مع المؤثرين هو التطرق إلى هذا الجانب ، وجعل الحملات المؤثرة أصيلة قدر الإمكان.

المؤثرون 2.0: مستقبل التسويق المؤثر هنا

إن Influencers 2.0 هو أول منصة في العالم العربي على الإطلاق تساعدك على اكتشاف المؤثرين وفحصهم والتعاون معهم في دول مجلس التعاون الخليجي. تساعد منهجنا القائم على البيانات على تكوين علاقات شراكة مع المؤثرين ذوي الصلة بناءً على بيانات حقيقية في الوقت الحقيقي. لقد تحققنا من مجموعة كبيرة من المؤثرين وفحصناها ، ونختار الأفضل من بين أفضل المؤثرين يدويًا. تساعدك خيارات التصفية المخصصة لدينا على اختيار المؤثرين المناسبين لعلامتك التجارية الذين ينتجون نتائج حملات التسويق المؤثر الأكثر فعالية.

التسويق المؤثر هنا لتبقى. وللحصول على أقصى استفادة من أرباحك التسويقية ، من المهم تحسين استراتيجياتك باستخدام أفضل الأدوات المتاحة. تبدو مثالية؟ حسنًا ، إنه حقيقي كما يحصل.

تحقق من الميزات المختلفة التي تقدمها منصتنا لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من حملاتك التسويقية المؤثرة.

4 views

Follow us on social media

social.png
social2.png
social3.png

© 2020 All Rights Reserved Influencer Marketing Management LLC.